المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 12 جندي لقوات الاطلسي في افغانستان


محمد البيضاني
06-08-2010, 01:49 PM
http://www.yaqen.net/news.php?action=image&id=353



كابول (ا ف ب) - سجلت قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان افدح خسائر لها هذه السنة خلال 24 ساعة اثر مقتل 12 جنديا ما يعكس تزايد زخم العمليات التي تشنها حركة طالبان متحدية الدعوات الى اجراء محادثات سلام.
وقتل سبعة اميركيين واستراليين اثنين وفرنسي الاثنين خلال عمليات تندرج ضمن مكافحة تمرد طالبان المستمر التي اطلقت قبل تسعة اعوام. وقتل جنديان اخران في انفجار قنبلة بجنوب افغانستان الثلاثاء كما اعلنت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي بدون اعطاء تفاصيل اضافية.
واعلنت واشنطن ان ستة من الجنود الاميركيين قتلوا في انفجار عبوة يدوية الصنع فيما قتل اخر بسلاح رشاش خفيف.
وقتل الاستراليان اللذان كانا يدربان القوات الافغانية اثر انفجار قنبلة على جانب الطريق اثناء قيامهما بدورية في ولاية اوروزغان.
من جهتها اعلنت فرنسا ان احد عناصرها قتل واصيب ثلاثة اخرون في هجوم بالصواريخ شنه عناصر طالبان شرق البلاد.
وفي موازاة ذلك قتل متعاقدان اجنبيان، احدهما اميركي في هجوم انتحاري استهدف مركزا لتدريب الشرطة الافغانية في مدينة قندهار جنوب البلاد الاثنين كما اعلنت السفارة الاميركية.
وهذه الحصيلة تتجاوز حصيلة 11 جنديا فرنسيا قتلوا في احد ايام اب/اغسطس 2008 وتاتي بعد موافقة "جيرغا السلام" في كابول الاسبوع الماضي على تقديم عرض سلام للمتمردين.
فقد وافق حوالى 1600 موفد يمثلون كافة الاطياف السياسية في انحاء افغانستان على خطة الرئيس الافغاني حميد كرزاي التي تنص على تامين وظائف واموال للمتمردين الذين يلقون سلاحهم وكذلك شطب اسماء قادتهم من اللائحة السوداء للارهابيين التي تعدها الامم المتحدة.
لكن تخلل بداية ذلك الاجتماع هجوم صاروخي شنته حركة طالبان فيما يعتبر الكثير من المحللين جهود السلام بانها غير عملية ومثالية. وقال هارون مير مدير مركز افغانستان للابحاث والسياسة لوكالة فرانس برس ان "الاولوية في افغانستان يجب ان تكون لتحسين الامن وكيفية الحكم". واضاف ان "جيرغا السلام شجعت طالبان على ادراك ان الجميع بما يشمل المجموعة الدولية يحاول استمالتهم".
وقد كثف متمردو طالبان الذين اطاح بهم تدخل عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة في العام 2001، حملتهم لطرد القوات الاجنبية البالغ عددها حوالى 130 الف عنصر من البلاد وقد وسعوا نفوذهم الى خارج معاقلهم التقليدية في الجنوب.
من جهته قال وحيد مجدا المحلل السياسي الذي كان يتولى مسؤولية ابان حكم طالبان ان المتمردين كثفوا الهجمات كرد فعل على بحث موضوع محادثات السلام.
وقال ان "حركة طالبان كانت غير راضية عن محادثات جيرغا السلام وواقع انه لم يتم بحث لا انسحاب القوات الاجنبية ولا التعديلات على الدستور (من اجل ادخال الشريعة الاسلامية)". واضاف "بالتالي كثفوا عملياتهم لانهم يريدون ان يكونوا اقويا وفي موقع افضل".
لكن قوات حلف شمال الاطلسي والجيش الاميركي والقوات الافغانية تحضر لاكبر هجوم ضد طالبان في ولاية قندهار مع رفع عدد القوات المنتشرة في البلاد الى 150 الفا بحلول اب/اغسطس.
فقد امر الرئيس الاميركي باراك اوباما بتكثيف الجهود القتالية على امل الحاق ضربات قاسية بتمرد طالبان وافساح المجال امام الادارة الاميركية لبدء سحب قواتها من افغانستان السنة المقبلة.
ويسعى القادة العسكريون الى الدخول الى قندهار، معقل طالبان لهزم تمردها. وحذر الجيش الاميركي من ان الخسائر البشرية سترتفع مع تزايد العمليات.
وبحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع مستقل لاحصاء الضحايا فان 247 جنديا اجنبيا قتلوا في افغانستان هذه السنة. وكانت السنة الماضية الاكثر دموية مع سقوط 520 قتيلا من القوات الاجنبية.

حنين الروح
06-23-2010, 10:00 PM
http://files.fatakat.com/2010/4/1270399892.gif

ميموه
06-25-2010, 12:49 AM
يعطيك العافيه

لك تحياتي:ميموه