الموضوع: نصائح تهمك
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-11-2009, 06:19 AM   رقم المشاركة : 17
اريج الورد
(عضوة مميزة)

 
الصورة الرمزية اريج الورد
الملف الشخصي





الحالة
اريج الورد غير متواجد حالياً
الحالات الاضافية

 


 

افتراضي

نصائح تهمك \ 8
============

• إذا كنت ممتلئة القوام وتعانين من زيادة في الوزن، يجب عليك ارتداء الأقمشة المقلمة قلماً رفيعاً لتحد من مظهر امتلاء الجسد، وابتعدي عن الأقمشة المنقوشة أو السادة الفاتحة.

• بعد سن الأربعين يجب العناية الفائقة بالشعر لنقص هرمون الاستروجين، إذ يصبح الشعر جافا ومتقصفا، واهتمي بعمل حمام الكريم باستمرار، والإقلال من الصبغة، وتناول فيتامين “ب” بصورة منتظمة.

• لمنح شعرك الخامل الحيوية واللمعان، دلكيه بزيت الزيتون ثم ضعي قبعة بلاستيكية، واتركيه أطول فترة ممكنة ثم اغسليه.

• عند استخدامك الشامبو المضاد للقشرة اختاري النوع الذي يناسب نوع البشرة، فهناك الجافة والدهنية، وهى مرتبطة بطبيعة الشعر إذا كان جافا أو دهنيا أو عاديا.

* عند حفظ الدجاج والطيور الطازجة في الثلاجة يجب أولاً إزالة الريش والأحشاء الداخلية والكبدة والرقبة والقلب ثم توضع في كيس خاص، وتحفظ في الثلاجة، ويجب استهلاكها خلال يوم واحد من حفظها في الثلاجة، وغسل الدجاج بماء بارد وتجفيفه جيداً، ووضعه في أكياس بلاستيك خاصة بالثلاجة، مع ملاحظة أنه يجب استهلاك الدجاج الطازج خلال يومين من وضعه في الثلاجة.

* عند تجميد الدجاج الطازج يجب غسله جيداً، ثم يعبأ في أكياس بلاستيك خاصة ويوضع في الفريزر، ويجب عدم وضع “الحشو” في الدجاج ثم تجميده، بل يفضل حشو الدجاج قبل طبخه مباشرة.

* عند إذابة الدجاج المجمد يجب التفرقة بين كون الدجاج مسلوقاً أو مشوياً ومقلياً، فإذا كنت سوف تتناول الدجاج مسلوقا فلا ينصح بإذابته بل يوضع في وعاء الطبخ مباشرة، أما إذا كان الدجاج مشوياً أو مقلياً فتجب إذابة الدجاج بالكامل، ولإذابة الدجاج المجمد يمكن وضعه في وعاء بالثلاجة لعدة ساعات ثم طبخه، أو يمكن إذابته في الماء بشرط أن يكون مغلفا بإحكام بكيس بلاستيك، ويتم تغيير الماء كل فترة، مع مراعاة طبخ الدجاج الذي تمت إذابته في اليوم نفسه.

* الدجاج المطبوخ المتبقي يمكن أن يحفظ في الثلاجة في وعاء محكم الغطاء مدة لا تزيد على يومين في حالة “المرق” والدجاج المحشي، ولا تزيد على 4 أيام للدجاج دون “مرق” والمقلي بالزيت.

• يمكن حفظ الخبز بأنواعه المختلفة في الثلاجة، بعد لفه جيدا بأكياس البلاستيك لمدة تتراوح بين 3 و 5 أيام.

• أما إذا أردت حفظ الخبز خارج الثلاجة وهو معبأ في الأكياس فيجب ألا تزيد على يومين.

• عند الرغبة في حفظ الخبز في الفريزر يفضل في البداية تبريده، وضعه في الثلاجة، وبعد تبريده يوضع في أكياس بلاستيكية، ثم يوضع في الفريزر بذلك يمكن حفظه لمدة ثلاثة أشهر.

• في حالة إذابة الخبز لاستعماله يجب إخراجه من الكيس ووضع بضع قطرات من الماء عليه ولفه بأوراق الألمونيوم ووضعه في الفرن لمدة 10 - 15 دقيقة.

* كلما ترك اللحم الطازج خارج الثلاجة بعد الشراء انخفضت مدة تخزينه في الثلاجة، لذا يجب وضعه في الثلاجة أو الفريزر بعد الشراء مباشرة.

* أفضل مكان لحفظ اللحم في الثلاجة هو أبرد مكان فيها، وغالبا يكون ذلك في الجزء القريب من الفريزر.

* عند تجميد اللحوم (حفظها في الفريزر) يفضل التخلص من العظام البارزة، إذ تأخذ حيزا أكبر، وتساعد على تمزيق أكياس البلاستيك مما يسمح بتخلل الهواء ومن ثم تتأثر جودة اللحوم، وفي حالة صعوبة ذلك يمكن تغطية العظام بغلاف قوي من أوراق الألومنيوم أو البلاستيك، ثم توضع قطعة اللحم في كيس البلاستيك الخاص بالتجميد، لحماية الغلاف الخارجي للكيس من التمزق.

* يمكن إذابة اللحم المجمد بعدة طرق مثل إذابته في الثلاجة أو وهو في الأكياس بماء الحنفية أو طبخه مباشرة.

•كل أنواع الحليب ومنتجات الألبان يجب أن تحفظ في الثلاجة، ماعدا الآيس كريم الذي يجب أن يحفظ في الفريزر.

•يفضل تغطية اللبن السائل عند حفظه في الثلاجة حتى لا يمتص الروائح الآخرى مما يؤدي إلى تغير طعمه.

•لا يفضل وضع اللبن السائل بأنواعه والقشدة الطازجة وبعض الأجبان مثل الكوتج والكريمة في الفريزر.

•تختلف مدة حفظ اللبن ومنتجاته في الثلاجة حسب نوع الغذاء، فمثلا يمكن حفظ الزبدة والمارجرين لفترة تتراوح بين شهر و3 أشهر، أما اللبن المبستر في علب الكارتون فيحفظ لفترة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام.

+++++++++++++++++++++++++++

للقراءة والاستفاده فقط






رد مع اقتباس